المركز الإعلامي

SHARJAH : Apr 27, 2020

مؤسسة نفط الشارقة الوطنية تشيد بنجاح البرنامج التدريبي الموجه للشباب الإماراتي

البرنامج التدريبي الممتد لتسعة أشهر يهدف إلى تأهيل المواطنين الإماراتيين للعمل في قطاع النفط والغاز

الشارقة، xx مارس، 2020: يحقق برنامج التطوير الوطني، الذي يهدف إلى تدريب المواطنين الإماراتيين من فئة الشباب، وتأهيلهم للعمل في تشغيل محطات النفط والغاز، تقدماً كبيراً, حيث قمنا بالانتقال الى التدريب عن بعد باستخدام التقنيات الحديثة خلال فترة التعقيم من أجل-19  . Covid و قد تم إطلاق هذه المبادرة التي تستمر تسعة شهور من قبل مؤسسة نفط الشارقة الوطنية بالتعاون مع مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب "سيرت" التابع لكليات التقنية العليا في دبي في سبتمبر الماضي. وتعتبر هذه المبادرة أول برنامج تدريبي وتطبيقي في الشارقة، يستهدف الشباب من خريجي المدارس الثانوية.

وتماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالاستثمار في الموارد البشرية، وإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية، اختار "برنامج التدريب الوطني" قائمة نهائية تضم 14 متدرباً، وستقوم مؤسسة نفط الشارقة الوطنية بضم المتدربين المتميزين منهم إلى فريق عملها.

SNOC-1

وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة: "لا شك أن الاهتمام بتدريب الشباب وتثقيفهم يمثل ركناً رئيسياً من أركان المجتمع والدولة، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرى التعاون في هذا المجال وقد آتى أكله. يهدف البرنامج إلى تمكين المواطنين الأكفاء من فئة الشباب وإعدادهم لقيادة مستقبل الدولة في قطاع الطاقة. وستعمل هذه المبادرة على صقل المهارات الشخصية للمتدربين وتأهيلهم للاندماج في مؤسسة نفط الشارقة الوطنية، كما تعنى بدراسة وتطبيق إجراءات الصحة والسلامة والبيئة بأحدث وسائلها، والتي تعد من أهم أولويات المؤسسة"

 

تستخدم مؤسسة نفط الشارقة الوطنية مركزاً تدريبياً مجهزاً بأحدث التقنيات من أجل تنفيذ البرنامج، الذي يتضمن تنظيم زيارات للمرافق التشغيلية، ومهاماً عملية وورش عمل. وتم انتقاء منهاج "برنامج التطوير الوطني المرحلة 1" من مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب، الذراع التجاري والتدريبي لكليات التقنية العليا.

من جهته، قال حاتم الموسى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية: "يؤكد هذا التعاون على أهمية الاستثمار بالموارد الشابة، ويسعدنا استضافة المتدربين كجزء من فريق المؤسسة. وإذ لا يزال سوق العمل بحاجة إلى العديد من المهارات الوطنية المتدربة والمؤهلة، كان لا بد لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية أن تقوم بدورها من أجل إفساح المجال للجيل الجديد، للمشاركة في دفع عجلة النمو والتطوير، وتأهيل الشباب ليكونوا قادة المستقبل".

وقد تم تقييم أداء المتدربين خلال البرنامج، حيث سجل المتدربون حتى الآن معدلات أداء عالية بلغت 85% وأكثر. وعند استكمال البرنامج، تعتزم مؤسسة نفط الشارقة الوطنية اختيار مجموعة من الخريجين الذين حققوا نتائج متميزة للعمل ضمن فريقها. كما ستتاح الفرصة للطلبة الذين لم يتم اختيارهم للانضمام إلى فريق مؤسسة نفط الشارقة الوطنية للعمل في المؤسسات الحكومية الأخرى.

من جانبه، قال محمد أحمد الحدي، مدير الموارد البشرية في مؤسسة نفط الشارقة الوطنية: "سوف يخرج المتدربون بالعديد من الفوائد العملية التي سيتلقونها خلال البرنامج، حيث سيقوم أصحاب الخبرات في المؤسسة بمشاركتهم التجارب والخبرات في مجال النفط والغاز، ما سيسهم في صقل مهارات المتدربين وتأهيلهم، ليصبحوا إضافة قيّمة للمؤسسة".

من المقرر إقامة المرحلة الثانية من برنامج التطوير الوطني في النصف الثاني من عام 2020، حيث سيمتد البرنامج لستة أشهر، ويستهدف خريجي الجامعات، إذ سيستضيف خريجات هذه المرة وسيركز على المحاسبة والمهارات المالية.

***انتهى***

نبذة حول مؤسسة نفط الشارقة الوطنية

تعد مؤسسة نفط الشارقة الوطنية أهم مزودي الطاقة الموثوقين في الشارقة، وإحدى كبريات شركات إنتاج الغاز الطبيعي والغاز المكثف والغاز المسال في دولة الإمارات. وتمتلك الشركة ثلاثة حقول لتكثيف الغاز، ومحطة كبيرة لمعالجة الغاز في "الصجعة"، والتي ساهمت في إيصال الغاز إلى الإمارات الشمالية على مدى 35 عاماً الماضية، بالإضافة إلى محطتي تصدير في "الحمرية". تأسست مؤسسة نفط الشارقة الوطنية في عام 2010، وتعتبر شركة حديثة العهد نسبياً، ولكنها تتمتع بخبرة وإرث يمتد لأكثر من 40 عاماً في مجال تطوير قطاع النفط والغاز الذي خطه أصحاب الامتياز السابقين. وفي الآونة الأخيرة، أطلقت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية مشروعاً متميزاً عالمياً لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة لمدة 30 عاماً مع شركة "إني" للحصول على ثلاثة امتيازات من أجل استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز البرية في دولة الإمارات.

نبذة عن "سيرت "

مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب، المعروف أيضًا بCERT، هو الذراع التجاري والتدريبي لكليات التقنية العليا. أسست في عام 1996  وقامت "سيرت" بتدريب أكثر من 30,000 مواطن إماراتي على مدى الـ 24 عام الماضية في مختلف المجالات.  ويهدف المركز إلى توفير التعليم  والتدريب التخصصي وتلبية الاحتياجات التكنولوجية المختلفة  للشركات التجارية ومؤسسات القطاع العام في المنطقة.

لمعرفة المزيد ، يرجى زيارة www.cert.ae

لمزيد من التفاصيل، يرجى التواصل مع:

أنيت مونتيجيوف

مدير

جلف انتليجنسالبريد الإلكتروني: [email protected]